الفنيدق: عرس رياضي في الفول كونتاكت والطاي / الكيك بوكسينغ K 1 بنكهة عالمية

0

الشمال نيوز: هشام بوزكري / م. بودرة


عاش جمهور مدينة الفنيداق ليلة الخميس 2 يوليوز 2015 سهرةً رياضية مليئة بالإبداع والتألق من أبطال رياضيون مغاربة وأجانب من فرنسا ، اسبانيا ، وأخذتهم نحو طلائع المنافسة ، على ضربات ملاكمة رنّانة تشنّف دموع النصر والهزيمة، و ضربات قاضية تمتّع القلب والعين . وذلك في انطلاق الدوري الدولي الخامس الذي دأبت على تنظيمه كلّ رمضان جمعية نجوم الفنيداق بشراكة مع الجماعة الحضرية الفنيدق بساحة الكورنيش بالمدينة في دورته الخامسة ، والذي يعرف مشاركة دولة فرنسا إسبانيا…
إن أقل ما يمكن قوله عن النشاط أنه كان متميّزا جداً، وً أن الجماهير صمدت حتّى آخر لحظة متأخرة من الليل، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على أن السّاكنة الفنيدق تساند الرياضة .
كما شهد إفتتاح تظاهرة الدوري ” لرياضة كونتاكت و الكاي / بوكسينغ K1 ” حضور برلمانيي الإقليم المضيق الفنيدق وبعض المسؤولين والفعاليات الجمعوية ، و حضوراً أيضا غفيراً للجمهور الذي حج إلى ساحة الكورنيش للاستمتاع بأرقى فنون الفول كونتاكت و الكيك بوكسينغ .
مهرجان هذه السنة بإتاحة جو عائلي ترفيهي فريد ، من الأنشطة الفنية . و تألق الأبطال المغاربة ذكورا وإناثا في هذه التظاهرة الرياضية و فازوا في أغلب نزالات الدوري . ونال اعجاب الجمهور لما ابانوا عنه الابطال من اداء تقني جيد طبعته الروح الرياضية العالية .
اضافة الى الفقرات القتالية في الدوري تم تكريم بعض الشخصيات أبرزهم البرلماني محمد السليماني عن دائرة المضيق الفنيدق والأستاذة هاجر عز الدين رئيسة اللجنة بالشؤون الثقافية والرياضية بالبلدية .
ومثل هذه الأنشطة الجمعوية تعتبر تطويرا لرياضة الطاي بوكسينغ مما يسهم في اكتساب الأبطال لخبرات تؤهلهم لبلوغ الاحتراف العالمي .
إن الجمعية المنظمة تسعى إلى تفعيل مضامين الرسالة الملكية السامية الرامية إلى عصرنة القطاع الرياضي والاتجاه نحو الاحترافية في الميدان الرياضي وراء القيادة الحكيمة والرشيدة للجامعة الملكية المغربية.
وقد شهد الدوري مشاركة أبطال سبق لهم الحصول على ألقاب وطنية وعالمية . كما عرف حضورا مميزا لأبطال عالميين في هذه الرياضات، وقد تكفلوا بمهمة التنظيم والتحكيم.
وقد عبرت اللجنة المنظمة عن سعادتها للإقبال الجماهيري الكبير الذي حظي به الدوري، وشكرت الجهات على الدعم الكبير وجمعيات المجتمع المدني على انخراطها الفعال ومساهمتها في نجاح الدوري الدولي، كما توجهت بالشكر للسلطات الأمنية والوقاية المدنية التي تجندت للحفاظ على الأمن والنظام في صفوف الحشد الذي حج بكثرة لم يشهد له سابق لمتابعة الدوري الدولي الفريد من نوعه.
وفي الختام إن جمعية نجوم الريف للرياضة بالفنيدق بتنظيمها لهذا العرس الرياضي ، الذي يُلمس فيه الإبداع والإتقان ، معتبرا أنها تنذر أن تجد احتفاءاً بأبطال مغاربة ذكورا واناثا على هذا النحو ، خصوصا امام الجماهير التي حجت بشكل كبير.

عدد المشاهدات : 416
شارك.

اترك رد