الفنان محمد البسطاوي في ذمة الله

0

الشمال نيوز:


بعد ثلاثة أسابيع فقط على تدهور حالته الصحية، ودخوله المستشفى العسكري بالرباط، غادرنا إلى دار البقاء صبيحة يومه اﻷربعاء 17 دجنبر 2014 الفنان المقتدر والسينمائي الكبير محمد البسطاوي، مخلفا وراءه أعماﻻ فنية ستبقى خالدة في بيت وذاكرة كل مغربي عاشق للفن الراقي والهادف.
رحل عن هذه الدنيا محمد البسطاوي اﻹنسان قبل الفنان، تاركا خلفه أسرة صغيرة كان خير سند لها، وأسرة فنية تنعيه اليوم بحرقة كبيرة، ووطن عاش بين أحضانه 60 سنة.

وقد ازداد المرحوم محمد البسطاوي بمدينة خريبكة سنة 1954، ويعد الراحل من أبرز الفنانين في المغرب العربي، وبدأ حياته الفنية في عام 1997 لكن انطلاقته الحقيقية كانت من خلال دوره في مسلسل وجع التراب والذي عرض في عام 2004.
ومن أبرز أعماله دوره في “وجع التراب” الذي لاقى نجاحا كبيرا في التسعينات، حتى أن معظم النجوم الشباب الذين شاركوا فيه أصبحوا نجوماً مطلوبين بشكل كبير في الوسط الفني.
ومن الأعمال الرائعة التي شارك فيها الفنان المسلسل التاريخي “صقر قريش” والذي عرض في عام 2002 وهذا المسلسل يمثل الجزء الأول لأربعة أجزاء تسمى في المجمل برباعية الأندلس، وشارك البطولة في هذا المسلسل الفنان جمال سليمان والفنانة أمل عرفة والفنانة سلاف فواخرجي والفنان باسم ياخور.
ومن المراحل الهامة أيضا في مشواره الفني، فيلم “علال القلدة” والذي عرض عام 2003 والذي قام ببطولته الفنان رشيد الوالي والفنان سعيد باي، وهو فيلم درامي يحكي قصة بائع متجول يعمل بكل طاقته محاولاً تغطية تكاليف علاج ابنته الوحيدة، وحاز الفيلم على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.
ومن آخر الأعمال التي شارك فيها الراحل، فيلم “أيادي خشنة” الذي عرض في عام 2012 وقامت ببطولته الفنانة أمينة رشيد والفنانة هدى الريحاني.

تغمد الله الفنان محمد البسطاوي بواسع رحمته وجزيل غفرانه وأسكنه فسيح جناته، وألهم أسرته الصغيرة وكافة ذويه ومحبيه وأسرته الفنية الكبيرة جميل الصبر وحسن العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عدد المشاهدات : 959
شارك.

اترك رد