صحفيو تطوان يقاطعون الندوة الصحفية الخاصة بالدورة 22 لمهرجان تطوان السنمائي

0

الشمال نيوز : أحمد ابيوزان

أكد عدد من الزملاء من صحفيين ومراسلين لعدد من المنابر الإعلامية المختلفة بتطوان والمضيق الفنيدق بما فيهم المواقع الإلكترونية أنهم سيقاطعون الندوة الصحفية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 11 مارس بمعهد الفنون الجميلة والتي دعى اليها أحمد حسني مدير مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط.

 
المقاطعة حسب هؤلاء الزملاء جاء نتيجة الإقصاء والتهميش الذي يطالهم دائما من طرف إدارة المهرجان حيث يفضل دائما مديرها أن يتواثل من خلال الندوات الصحفية مع الصحافيين من خارج تطوان كاالرباط والدار البيضاء وكان آخرها الندوة التي تم تنظيما بطنجة مما دفع بالسيد مصطفى العباسي رئيس فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان من مراسلة مدير الدورة مع إصدار بيان شديد اللهجة ندد من خلاله التهميش والإقصاء الذي يطال الجسم الإعلامي بتطوان من طرف إدارة المهرجان.

 لهذه الأسباب وغيرها كالعناية والإهتمام الذي يحضى به صفوة من الصحفيين والمراسلين القادمين من خارج تطوان حيث توفر لهم إدارة المهرجان الإقامة والتغذية والتنقل لتغطية المهرجان؛ لذلك أكد لنا بعض الزملاء أنهم سيقاطعون هذه الندوة .كما أكد بيان النقابة أن الزملاء الصحفين سيتخذون أشكال الاحتجاج التي يرونها في الزمان والمكان المناسبين للتعبير عن سخطهم من هذا الإقصاء.


وجدير الإشارة إليه أن كل دورة من دورات المهرجان تشهد احتجاجات واعتصامات من طرف مختلف الفعاليات بتطوان سواء الإعلامية أو الجمعوية خصوصا جمعيات المجتمع المدني التي تستنكر طريقة هدر المال العام في مثل هذه المهرجانات التي لاتعود بالنفع على المدينة .
النقابة الوطنية للصحافة المغربية لم تتخذ أي قرار بخصوص تنظيم هذه الندوة بعد الرسالة والبيان الشديدين اللهجة الأخيرين والموجهين إلى الرأي العام وإدارة المهرجان .
فهل سيقاطع الصحفيون بتطوان هذه الندوة أم أنها جعجعة ولا طحين وتراهم في الأخير يتهافتون على البطائق وخصوصا منهم النطيحة والمترضية وما عف السبع .

عدد المشاهدات : 586
شارك.

اترك رد