تفاصيل الهجوم الذي استهدف القصر الملكي السعودي وخلف ضحايا في الأرواح

0
الشمال نيوز: (أ ف ب)

اقدم مسلح على قتل رجُلي امن واصابة ثلاثة اخرين بجروح السبت امام البوابة الغربية لقصر السلام في مدينة جدة السعودية، قبل ان يُقتل بايدي افراد الحرس الملكي، على ما افاد المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان.

واوضح البيان الذي نقلته وكالة الانباء الرسمية السعودية “واس” انه “عند الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) من فجر يوم السبت (…) تعرضت نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي (…) وتم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله”.

واضاف البيان ان عنصري امن قُتلا وان ثلاثة اخرين اصيبوا بجروح في عملية اطلاق النار.

وأفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية “أنه قد اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص (مطلق النار) بأنه يدعى/ منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر (28) عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مالتوف”.

وفي وقت سابق السبت، كانت السفارة الاميركية في السعودية قد دعت رعاياها الى التزام الحيطة والحذر بعد تقارير عن هجوم في محيط القصر الملكي في جدة على البحر الاحمر.

وقالت السفارة في بيان مقتضب انه نظرا الى امكان حصول عمليات امنية للشرطة “ننصح الرعايا الاميركيين باتخاذ الحيطة عند تنقلهم في المنطقة”.

وكانت الشرطة السعودية قد نفذت هذا الاسبوع عمليات دهم لمخابئ “خلايا ارهابية” مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية، ادت الى مقتل شخصين وتوقيف خمسة اخرين، بحسب جهاز رئاسة امن الدولة.

وقالت رئاسة امن الدولة ان الشرطة شنت ثلاث عمليات دهم لمخابئ في الرياض، جرى خلال احداها تبادل لاطلاق النار، بحسب ما اوردت الخميس وكالة الانباء السعودية.

ومنذ اواخر 2014، تبنى تنظيم الدولة الاسلامية سلسلة تفجيرات وعمليات اطلاق نار استهدفت افرادا شيعة وقوات الامن في المملكة.

والسعودية عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

عدد المشاهدات : 330
شارك.

اترك رد