إعتقال جانح حاول الإعتداء على قائد بتطوان

0
الشمال نيوز: تطوان
تعرض قائد الملحقة الإدارية “بوسافو” بتطوان، صبيحة يوم أمس الثلاثاء 13 فبراير، لمحاولة الإعتداء بالسلاح الأبيض على يد أحد الجانحين, وسط سوق “بوسافو” النموذجي, و هو ما استنفر عناصر الدائرة السابعة، التي هرعت إلى مكان وقوع الحادث لتوقيف المعتدي.
وكان المعتدي قد عمد إلى الإستحواذ على مدخل السوق النموذي عن طريق وضع طاولات بعين المكان رغم إستفادته من مربع داخل السوق,حيث عمد إلى الإستعانة ببعض أصحاب السوابق و بدعم من ملتحي متشدد قادم من سوق سانية الرمل.
الوضع دفع قائد الملحقة لإتخاد المتعين لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين تجار السوق,لواجهه الموقوف بوابل من السم و الشتم مع محاولة الإعتداء عليه بإستعمال شفرة حلاقة, و حسب شهود عاينو الواقعة فإن الموقوف كان يسب و يشتم الدولة المغربية و المؤسسة الملكية إلى جانب سب الذات الإلاهية, كما انه كان يفرض إتاوات على تجار السوق المستضعفين إلى جانب بعض من أقاربه بطريقة بلطجية تعرض كل من يعارضهم للأذى. وقد تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة العامة المختصة لإتخاد المتعين في حقه.
وبخلاف ما حدث على مستوى ساحة الفدان و شارع الجزائر و باقي النقط التي كانت تعرف إنتشار للباعة الجائلين بتطوان من مناوشات وشد للحبل بين “الفراشة” والباعة الجائلين من جهة والسلطات المحلية في شخص باشا المدينة من جهة أخرى بسبب ما أسموه بعض “الفراشة” الذين شملتهم الحملة ب”الإقصاء والحيف” الممارسين في حقهم وحرمانهم من الاستفادة من المربعات والدكاكين المخصصة لاحتضانهم،فإن عملية إعادة توزيع الباعة الجائلين بسوق “بوسافو” مرت في أجواء هادئة طبعها النظام والشفافية في توزيع مربعات أسواق القرب على مستحقيها, ولم تسجل أي حالة شد و جدب بين السلطة المحلية و الباعة, حيث أستفاد جميع ذوي الحقوق إلى جانب من تم إستقدامهم من مناطق أخرى كالسانية الرمل.
عدد المشاهدات : 692
شارك.

اترك رد